فايزر تُعين عمرو سيف في منصب المدير الإقليمي لمصر ودول المشرق العربي والعراق

كتب : ماهر بدر

أعلنت فايزر عن تعيين عمرو سيف في منصب المدير الإقليمي للشركة لمصر ودول المشرق العربي والعراق بدءاً من 15 سبتمبر الحالي. سيتولى عمرو قيادة العمليات في المنطقة ودعم مُختلف الخطط والبرامج التي تركز على توفير أحدث الابتكارات العلمية في مجال اللقاحات، والأورام، والأمراض النادرة، والطب الباطني، والمستشفيات، والالتهاب وعلم المناعة.

سيقوم عمرو ضمن منصبه الجديد بتطوير المبادرات الاستراتيجية التي تهدف إلى تيسير الوصول العادل لأحدث علاجات فايزر إلى المرضى وكل مستحقي الدواء من خلال التعاون المشترك مع الجهات الحكومية وشركاؤنا في المنطقة.
وقال عمرو سيف معلقاً على تعيينه في المنصب الجديد: “أتطلع لقيادة فايزر في مصر ودول المشرق العربي والعراق، وأسعى من خلال منصبي الجديد إلى مواصلة التطور والنمو الذي حققته الشركة خلال الأعوام الماضية، والتعاون مع زملائي لضمان وصول أحدث علاجاتنا إلى المرضى، وإحداث تأثير إيجابي في حياة الملايين من الناس. كما أسعى إلى الاستمرار في نقل التكنولوجيا العالمية إلى المنطقة والاستثمار في تنمية الكوادر البشرية في القطاع الصحي لتوفير أفضل الخدمات الصحية للمرضى”.
وأضاف عمرو قائلاً:” بينما أتسلم مسؤوليات منصبي الجديد، أسعى للاستمرار في المشاركة في المبادرات الحكومية التي تهدف إلى دعم صحة المواطن والتعاون مع شركاؤنا من مقدمي الرعاية الصحية من القطاعين العام والخاص لتقديم الدعم الصحي للمواطنين الأكثر احتياجًا”.

يتمتع عمرو بخبرة تزيد عن 22 عاما في صناعة الدواء، حيث شغل سابقا مناصب قيادية عديدة منها منصب رئيس شركةAstellas لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2020، وكذلك منصب مدير عام الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى عام 2017.

بدأ عمرو مسيرته المهنية عام 2004 في شركة MSD مصر وانضم لاحقًا إلى شركة هوفمان لاروش للأدوية في مصر، حيث تولى عدة مناصب قيادية ثم تم تعيينه مديرًا للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2012. يحمل عمرو شهادة البكالوريوس من كلية الصيدله من جامعة القاهرة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.