تعليقات مبروك عطية علي حادثة ذبح نيرة تعتبر إهانة لشيوخ الأزهر

تحقيق/ عبير سعيد

إن تعليقات الدكتور مبروك عطية على حادثة ذبح طالبة المنصورة “نيرة أشرف” قد تخطت الحدود .. فكلامه كله لا يليق .. وإهانة لشيوخ الأزهر ومؤسسة الأزهر .. وإنني أوجه الإتهام لمبروك عطية لإرتكابه مجموعة من الجرائم خلال تعليقاته .. فإن تصريحات الشيخ مبروك عطية فيها حزمة من الجرائم ..

فالجريمة الأولي هي إنكار الدستور والقانون الذي يحمي المواطنين .. لأن مبروك عطية قام بترويع السيدات .. وطالبهن بأن يرتدين ملابس مثل “القفة” مضطرات لحماية أنفسهن إما يكون مصيرهم القتل والذبح ..

والجريمة الثانية إهانة كل الرجال في مصر … بحديثه عن أن هذا هو المحيط الذي تعيش فيه سيدات مصر ..

والجريمة الثالثة إهانة لكل السيدات فضلًا عن أن مستوى لغته كأنه ردح في حارة .. ومحاولة إثارة الذعر في قلوب المصريين .. وإشاعة حالة من الإرهاب والرعب ..

فهناك غضب عارم واستنكار شديد .. لما تداوله الدكتور مبروك عطيه أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك والذى قال فيه عقب مقتل نيرة : “عاوزة تحافظي على نفسك إلبسى قفة وإنتى خارجة”

ببالغ الحزن والأسي لموت الطالبة نيره اشرف متسائلة : بأى ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازى لأسرتها وذويها.

ولكنني حزنت كثيرآ وصدمت إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية .. وأؤكد أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين .. إلا إن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها .. وهى جريمة يعاقب عليها القانون .. وأشدد على أنه لا تهاون فيما تم نشره .. ولا إعتذار مقبول .. ويجب علي النائب العام إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.